هـــــنيئا لــــك بانضمامك الي عائلة شبكة كود الحقيقة السودانية ..من خلالها يمكنكم اضافة المواضيع التي ترونها جديرة بان تناقش ضمن شبكتنا... شبكة كود الحقيقة لان حركة الاحداث لا تتوقف ..شبكة كود الحقيقة لانك تقدر دقة المعلومات ..عبر عن رأيك و شاركنا تعليقاتك عبر شبكة كود الحقيقة اهلا بكــــــــــــــــم و حبابكم عشرة
صفحات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» أوباما يوقع أمراً تنفيذياً بتخفيف العقوبات الإقتصادية ضد جمهورية السودان
السبت يناير 14, 2017 10:10 am من طرف الآدمن

» اللوتري 2014|كل ما يتعلق بالهجرة الي امريكا شرح شامل و كامل من شرح التقديم الي الفوز بالفيزا و الوصول الي الولايات المتحدة (الآن ترى العالم)
الإثنين سبتمبر 26, 2016 12:31 pm من طرف زائر

» إعلان فتح باب التقديم لمنح البكالوريوس بجامعة الملك سعود | قدم طلبك الآن
الخميس يونيو 16, 2016 11:21 pm من طرف الآدمن

» نتيجة الشهادة السودانية 2016 | اضغط هنا لإدخال رقم الجلوس و معرفة النتيجة فورا
الإثنين يونيو 13, 2016 12:50 pm من طرف الآدمن

» تأشيرة دخول فيزا شنغن (Schengen) | طلب الحصول على تأشيرة شنغن
الأربعاء مارس 30, 2016 7:21 pm من طرف الآدمن

» الطلاب الدوليين |منح دراسية في المانيا .. الشروط و المتطلبات
الخميس مارس 24, 2016 5:58 pm من طرف الآدمن

» معلومات وافيه عن المنح الدراسية التركية |منح شاملة من تقديم الأوراق وتذاكر الطيران والتأشيرة
الجمعة مارس 11, 2016 5:55 pm من طرف codeiT

» Ten reasons why (Android) is better than (iOS) ?
الثلاثاء مارس 08, 2016 10:09 pm من طرف codeiT

» الشخصية النرجسية و 15 شيئا لن يفعلها النرجسي .. إكتشف الشخصية النرجسية بدقة
الخميس مارس 03, 2016 11:30 am من طرف الآدمن

فبراير 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728    

اليومية اليومية

آخر الأخبار (شبكة كود الحقيقة )

التعليم في بريطانيا و معلومات عن ( دراسـة الطـب فى بريطانيا) و (منح دراسية لدراسة الهندسة بالمملكة المتحدة)

اذهب الى الأسفل

التعليم في بريطانيا و معلومات عن ( دراسـة الطـب فى بريطانيا) و (منح دراسية لدراسة الهندسة بالمملكة المتحدة)

مُساهمة من طرف الآدمن في الخميس يوليو 24, 2014 6:37 pm

التعليم في إنجلترا يخضع لإشراف وزارة التعليم ووزارة الأعمال والابتكار والمهارات. وتتولى السلطات المحلية (LA) مسئولية تنفيذ سياسات التعليم العام والمدارس الحكومية على المستوى المحلي.
ونظام التعليم مقسم إلى السنوات المبكرة (للفترة العمرية ما بين 3 إلى 4 أعوام) والتعليم الابتدائي (للفترة العمرية ما بين 4 إلى 11 عامًا) والتعليم الثانوي (للفترة العمرية ما بين 11 إلى 18 عامًا) والتعليم العالي (للفترة العمرية الأكبر من 18 عامًا).
ويعد التعليم بدوام كامل إجباريًا على كل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام إلى 17 عامًا (من عام 2013 وحتى 18 عامًا من 2015)، سواء في المدارس أو في أي مكان آخر، حيث يبدأ الطفل التعليم الابتدائي أثناء العام الدراسي الذي يصل عمره فيه إلى 5 أعوام.  ويمكن أن يستمر الطلبة حينها في إكمال دراستهم الثانوية لعامين آخرين (النموذج السادس)، مما يؤدي بشكل نموذجي إلى مؤهلات المستوى "أ" رغم وجود مؤهلات ودورات أخرى، بما في ذلك مؤهلات مجلس الأعمال وتعليم التقنيات (BTEC) والبكالوريا الدولية (IB) ومرحلة ما قبل الجامعة في كامبريدج (Cambridge Pre-U). وقد تم رفع عمر إنهاء التعليم الإجباري إلى 18 عامًا من خلال قانون التعليم والمهارات لعام 2008. ويسري التغيير في عام 2013 على الطلبة الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا، وفي عام 2015 على الطلبة الذين تبلغ أعمارهم 17 عامًا. ويتم دفع تكاليف الدراسة التي توفرها الدولة وتعليم النموذج السادس من خلال الضرائب. كما أن إنجلترا كذلك لديها تقليد يتمثل في الدراسة المستقلة، إلا أن أولياء الأمور يمكنهم اختيار تعليم أطفالهم من خلال أي وسيلة يرونها مناسبة.
وغالبًا ما يبدأ التعليم العالي بدرجة بكالوريوس بعد الدراسة على مدار ثلاثة أعوام. وتشتمل درجات الدراسة العليا على درجة الماجستير، سواء من خلال التعليم أو من خلال الأبحاث، ودرجة الدكتوراه، وهي درجة بحثية تحتاج في الغالب إلى ثلاثة أعوام على الأقل. وتتطلب الجامعات ميثاقًا ملكيًا لإصدار الدرجات، ويتم تمويلها جميعها، باستثناء واحدة فقط منها، من خلال الدولة من خلال رسوم التعليم، والتي تصل إلى 9000 يورو في الفصل الدراسي للطلاب الإنجليز والويلزيين وطلاب الاتحاد الأوروبي.

معلومات عن البرامج الدراسية
1- دراسـة الطـب فى بريطانيا

دراسة الطب فى بريطانيا هى بشكل عام دراسة جامعية تبدأ بعد المرحلة الثانوية، الهدف الأساسى لكليات الطب البريطانية هو تدريب الطلاب الملتحقين ببرامج دراسة الطب بالنيابة عن وكالة خدمات الصحة الوطنية (NHS) لكى يكونوا أطباء بارعين.

مـعلومات عن الـدراسة

دورات دراسة الطب فى بريطانيا تستمر من خمسة إلى ستة سنوات دراسية، تشمل عامان دراسيان تدريب سريرى تمهيدى فى إطار دراسة أكاديمية، وثلاث سنوات تدريب سريرى فى مستشفى تعليمى، الكليات الطبية البريطانية والمستشفيات متكاملة مع بعضها البعض، كما أن كليات الطب البريطانية الرائدة ممولة من الحكومة.

دراسة الطب فى بريطانيا تسخر لها الدولة كافة الإمكانات لتقديم دراسة طبية متميزة، فيوجد الكثير من كليات الطب المرموقة فى المملكة المتحدة مثل كلية طب مانشستر وكلية طب كوين مارجريت، كما أن الدورات الدراسية للمرحلة الجامعية قد تتكامل مع أحد المجالات الأتية علم التشريح، علم وظائف الأعضاء، علم الأخلاق، علم النفس، الكيمياء الحيوية، ومع المجالات السريرية مثل الجراحة وعلم الولادة وطب الأطفال.

بصفة عامة دراسة الطب فى الكليات والجامعات البريطانية تبدأ أول سنتان أو ثلاثة سنوات بدراسة الطب السريرى التمهيدى قبل أن يبدأ الطلاب بدراسة دورة الطب السريرى، كما أن الدورة الدراسية تتضمن تعامل الطلاب فعلياً مع المرضى، بعض الجامعات البريطانية تتجه إلى إسلوب تدريس جديد للطب يقوم على تدريس النظام بدلا من تدريس المادة، أى على سبيل المثال بدلاً من أن يدرس الطالب وحدات دراسية فى علم وظائف الأعضاء وعلم التشريح وخلافه يدرس الطالب جهاز القلب والرئتين، أو الجهاز العصبى حيث يدرس الطالب أثناء دراسة القلب على سبيل المثال علم وظائف الأعضاء وعلم التشريح الخاص بهذا الجهاز أو النظام الجسمانى.

الـدورات الدراسية

تنقسم دورات دراسة الطب فى بريطانيا إلى دورات عادية وهى تستمر لمدة 5 أو 6 سنوات دراسية، ودورات تأسيسية. للإلتحاق بالدورات الدراسية العادية يجب أن يكون الطلاب حاصلون على تقدير مرتفع فى مواد الكيمياء وعلم الأحياء، وبتقدير عام مرتفع. التقديرات قد تختلف من جامعة أو كلية طب إلى جامعة أخرى.

أما الدورات التأسيسية فدراسة الطب بها تستمر لمدة ستة سنوات، والدورات مصممة لتزويد الطلاب الغير حاصلين على تقدير مرتفع فى مواد الكيمياء و علم الأحياء، أو الطلاب الغير حاصلين على تقدير مرتفع فى دراستهم السابقة بشكل عام، بالمعرفة الضرورية والتأهيل اللازم لدراسة الطب فى بريطانيا. تتضمن الدورة التأسيسية سنة تأسيسية تشمل مواد دراسية مثل الكيمياء وعلم الأحياء، وبعض الكليات الطبية تغطى التعليم السريرى المتعلق بدراسة الطب فى السنة الأولى. عند إكمال السنة التأسيسية بنجاح يلتحق الطلاب بالسنة الأولى من دورة دراسة الطب. تختلف متطلبات الإلتحاق من كلية طب إلى كلية أخرى، وللإلتحاق بدورة دراسة الطب فى بريطانيا يمكن للطالب مراسلة الكلية مباشرة.

معلومات عن البرامج الدراسية
2- منح دراسية لدراسة الهندسة بالمملكة المتحدة

إن الهندسة برنامج دراسى ذائع الصيت بين الطلاب العرب الذين يسافرون للدراسة بالخارج؛ وهناك عدد لا بأس به من الجامعات الرائدة فى المملكة المتحدة التى تقدم برامج دراسية للحصول على درجة البكالوريوس ودرجات الدراسات العليا في مختلف فروع الهندسة. لكن معظم الطلاب العرب يختارون الكليات الصغيرة أو القليلة الشهرة إما لأنهم لم يتمكنوا من الحصول على الدرجات المطلوبة للإلتحاق، أو لأنهم لا يستطيعون تحمل الرسوم الدراسية؛ وبالنسبة لهؤلاء الطلاب تقدم العديد من الجامعات منح دراسية لدراسة الهندسة ولمساعدة هؤلاء الطلاب مادياً وتخفيض الأعباء المادية على والديهم.

وإليك أخى الطالب عدد من المنح الدراسية التى تقدمها الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة فى مجال الهندسة.

جامعة برمنجهام

تقدم الجامعة منح دراسية لدراسة الهندسة للطلاب الدوليين على مستوى المرحلة الجامعية. قيمة المنح الدراسية يتراوح ما بين 1500 £ إلى 3000 £ يمكنك إستعراض المنح من هنا.

جامعة كامبريدج

إن الطلاب الذين يتقدمون لدراسة الهندسة فى جامعة كامبريدج مؤهلون للحصول على منحة مؤسسة لويدز ترست التعليمية والتى تمنحها منظمة تعليمية مستقلة. هذه المنحة مخصصة للطلاب الذين يدرسون دورات دراسية فى هندسة التنمية المستدامة، وهندسة المواد والفلزات. وبصرف النظر عن هذه المنحة، فهناك عدد قليل آخر من المنح الدراسية لطلاب الهندسة على مستوى الدراسات العليا وعلى مستوى المرحلة الجامعية على حد سواء. تغطى هذه المنح الرسوم الدراسية الجامعية ومصروفات الصيانة والتى تقدر بحوالى 13500 £.

جامعة نوتنجهام

جامعة نوتنجهام تقدم منح دراسية فى الهندسة على مستوى المرحلة الجامعية وعلى مستوى الدراسات العليا للطلاب الدوليين الذين يتقدمون للإلتحاق ببرامج دراسة الهندسة المقدمة من كلية الهندسة بها؛ حيث تقدم منحة تقدر بـ £ 1500 للطلاب الدوليين الذين يبدأون دراسة برامج المرحلة الجامعية الشرفية فى الهندسة لعام 2012. هذه المنحة مفتوحة لجميع الطلاب فى مختلف فروع الهندسة بما في ذلك الهندسة المعمارية، وهندسة البيئة البنائية، والهندسة المدنية، والهندسة الكيميائية، والهندسة الكهربائية والإلكترونية، والهندسة الميكانيكية، وهندسة المواد.

إن أفضل ميزة فى هذه المنحة هو أنه إذا حصلت على قيمة المنحة فى السنة الأولى من إلتحاقك (2012)، سيحق لك أن تحصل على نفس قيمة المنحة £ 1500 فى السنة الثانية، والثالثة، أما السنة الرابعة فهى تخضع لشروط، ويتم دفع قيمة المنحة تلقائيا أى لا تحتاج إلى تقديم طلب للحصول عليها.

إن المنح الدراسية الدولية المتميزة فى الهندسة لعام 2012 هى منح دراسية مقدمة لطلاب الدراسات العليا. فى إطار برنامج تلك المنح، يقدم مايقرب من عشرة منح دراسية كاملة الرسوم الدراسية بقيمة 15720 جنيه إسترلينى سنوياً، في حين يقدم حوالى عشرة منح دراسية كاملة الرسوم مع راتب لأبرز الطلاب المتفوقين فقط؛ والرواتب تقريباً £ 700 شهرياً. يمكنك متابعة القراءة للحصول على مزيد من المعلومات عن تلك المنح الدراسية.

 لمزيد من المعلومات قم بزيارة صفحتنا علي موقع الفيس بوك من خلال الرابط التالي : 
https://www.facebook.com/alhagigasd
avatar
الآدمن
Admin

عدد المساهمات : 321
نقاط : 3002
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/05/2012
الموقع : CODE TRUTH NETWORK

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhagiga.sudanforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التعليم في بريطانيا و معلومات عن ( دراسـة الطـب فى بريطانيا) و (منح دراسية لدراسة الهندسة بالمملكة المتحدة)

مُساهمة من طرف مها في الأحد ديسمبر 27, 2015 5:24 pm

لو سمحت انا طالبه مصريه خريجه ثانويه عامه لعام 2015 بمجموع 97.8وتمنيت ان ادرس الطب البشري                                                                    ولكن لم اقبل سوي في صيدله Sad ممكن لو موضوع منحه ان ادرس طب في الخارج تقولي عنه كل المعلومات  Question Question                                                          واشكر حضرتك جزيل الشكر

مها
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى