هـــــنيئا لــــك بانضمامك الي عائلة شبكة كود الحقيقة السودانية ..من خلالها يمكنكم اضافة المواضيع التي ترونها جديرة بان تناقش ضمن شبكتنا... شبكة كود الحقيقة لان حركة الاحداث لا تتوقف ..شبكة كود الحقيقة لانك تقدر دقة المعلومات ..عبر عن رأيك و شاركنا تعليقاتك عبر شبكة كود الحقيقة اهلا بكــــــــــــــــم و حبابكم عشرة
صفحات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» أوباما يوقع أمراً تنفيذياً بتخفيف العقوبات الإقتصادية ضد جمهورية السودان
السبت يناير 14, 2017 10:10 am من طرف الآدمن

» اللوتري 2014|كل ما يتعلق بالهجرة الي امريكا شرح شامل و كامل من شرح التقديم الي الفوز بالفيزا و الوصول الي الولايات المتحدة (الآن ترى العالم)
الإثنين سبتمبر 26, 2016 12:31 pm من طرف زائر

» إعلان فتح باب التقديم لمنح البكالوريوس بجامعة الملك سعود | قدم طلبك الآن
الخميس يونيو 16, 2016 11:21 pm من طرف الآدمن

» نتيجة الشهادة السودانية 2016 | اضغط هنا لإدخال رقم الجلوس و معرفة النتيجة فورا
الإثنين يونيو 13, 2016 12:50 pm من طرف الآدمن

» تأشيرة دخول فيزا شنغن (Schengen) | طلب الحصول على تأشيرة شنغن
الأربعاء مارس 30, 2016 7:21 pm من طرف الآدمن

» الطلاب الدوليين |منح دراسية في المانيا .. الشروط و المتطلبات
الخميس مارس 24, 2016 5:58 pm من طرف الآدمن

» معلومات وافيه عن المنح الدراسية التركية |منح شاملة من تقديم الأوراق وتذاكر الطيران والتأشيرة
الجمعة مارس 11, 2016 5:55 pm من طرف codeiT

» Ten reasons why (Android) is better than (iOS) ?
الثلاثاء مارس 08, 2016 10:09 pm من طرف codeiT

» الشخصية النرجسية و 15 شيئا لن يفعلها النرجسي .. إكتشف الشخصية النرجسية بدقة
الخميس مارس 03, 2016 11:30 am من طرف الآدمن

ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية

آخر الأخبار (شبكة كود الحقيقة )

مبعوث أفريقي الى الخرطوم وانجمينا لبحث الأوضاع في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مبعوث أفريقي الى الخرطوم وانجمينا لبحث الأوضاع في ليبيا

مُساهمة من طرف الآدمن في الجمعة أغسطس 01, 2014 9:12 pm

أعلنت مفوضية الاتحاد الأفريقي عزمها ارسال مبعوثا خاصا الى كل من الخرطوم وأنجمينا، لبحث الأوضاع المتأزمة في ليبيا مع المسؤولين في الحكومتين السودانية والتشادية، معلنة دعمها للحكومة الانتقالية القائمة في طرابلس.

وينتظر ان يزور المبعوث دليتا محمد دليتا العاصمتين لاجراء مشاورات مع المسؤولين في البلدين حول الاوضاع المتأزمة فى ليبيا فى اعقاب تنامي اعمال العنف هناك.

ونقلت تقارير صحفية من العاصمة الليبية مصرع عشرات السودانيين فى ليبيا جراء قصف صاروخى وقع على مقر سكنى بالعاصمة طرابلس، كما اصيب آخرون بنحو بالغ جراء القصف الذي قيل انه وقع بالخطأ.

وكشف احمد محمد الامين المسؤول بجهاز المغتربين السودانيين في الخرطوم عن جهود حثيثة لاجلاء الرعايا السودانيين من ليبيا، واصفا الوضع هناك بالسئ، ولفت الى ان محل اقامة الرعايا السودانيين يشهد صراعات خطيرة، وان السفارة السودانية تحاول اجلاء الرعايا السودانيين، مضيفا "لدينا قرابة الثلاثمائة عائلة في المطارات من المغتربين بليبيا يحاولون العودة الى البلاد غالبيتهم اطباء وصيادلة ومهندسين".

وأدانت رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي، نكوسازانا دلاميني زوما، أعمال العنف التي أودت بحياة الكثيرين في طرابلس وبنغازي، وأكدت مواصلة دعم الاتحاد الأفريقي للجهود التي تبذلها الحكومة الانتقالية في ليبيا لإيقاف أعمال العنف بين الأطراف المتحاربة عبر حوار شامل لتعزيز التحول الديمقراطي.

واستأنفت الكتائب الليبية المتنازعة في جنوب العاصمة الليبية الخميس القتال والقصف العنيف، سعيا للسيطرة على المطار الرئيسي في المدينة، في واحدة من أسوأ جولات القتال في البلاد منذ الإطاحة بنظام العقيد الراحل معمر القذافي.

وترددت أصداء انفجارات القذائف المدفعية والمدافع المضادة للطائرات في طرابلس منذ الصباح الباكر بعد يوم على موافقة الفصائل على هدنة تسمح لرجال الإطفاء بإخماد حريق اندلع في أحد مخازن الوقود جراء إصابته بصاروخ.

وينحصر معظم القتال بجنوب طرابلس، حيث تتبادل الفصائل المتنازعة صواريخ غراد وقذائف المدفعية ونيران المدافع بين المطار الذي تسيطر عليه كتائب مقاتلي الزنتان والجيوب التي يسيطر عليها خصومهم من كتائب مقاتلي مصراتة.

وأشارت زوما في بيان، الخميس، إلى أن المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي يعتزم زيارة كل من السودان وتشاد؛ لإجراء مشاورات مع المسؤولين في البلدين حول ليبيا.

ورحّبت زوما، بالمشاورات التي أجراها المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي إلى ليبيا، دليتا محمد دليتا، رئيس وزراء جيبوتي السابق، خلال زيارته إلى ليبيا وتونس ومصر والجزائر والنيجر في الفترة من العاشر إلى 26 يوليو الجاري.

وقالت إنها تتطلع إلى نتائج اجتماع كبار المسؤولين المعنيين في تونس، بالتنسيق مع مصر، المقرر عقده بالقاهرة في السادس من أغسطس القادم بمشاركة الاتحاد الأفريقي.
avatar
الآدمن
Admin

عدد المساهمات : 321
نقاط : 3002
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/05/2012
الموقع : CODE TRUTH NETWORK

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhagiga.sudanforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى