هـــــنيئا لــــك بانضمامك الي عائلة شبكة كود الحقيقة السودانية ..من خلالها يمكنكم اضافة المواضيع التي ترونها جديرة بان تناقش ضمن شبكتنا... شبكة كود الحقيقة لان حركة الاحداث لا تتوقف ..شبكة كود الحقيقة لانك تقدر دقة المعلومات ..عبر عن رأيك و شاركنا تعليقاتك عبر شبكة كود الحقيقة اهلا بكــــــــــــــــم و حبابكم عشرة
صفحات ذات صلة

المواضيع الأخيرة
» أوباما يوقع أمراً تنفيذياً بتخفيف العقوبات الإقتصادية ضد جمهورية السودان
السبت يناير 14, 2017 10:10 am من طرف الآدمن

» اللوتري 2014|كل ما يتعلق بالهجرة الي امريكا شرح شامل و كامل من شرح التقديم الي الفوز بالفيزا و الوصول الي الولايات المتحدة (الآن ترى العالم)
الإثنين سبتمبر 26, 2016 12:31 pm من طرف زائر

» إعلان فتح باب التقديم لمنح البكالوريوس بجامعة الملك سعود | قدم طلبك الآن
الخميس يونيو 16, 2016 11:21 pm من طرف الآدمن

» نتيجة الشهادة السودانية 2016 | اضغط هنا لإدخال رقم الجلوس و معرفة النتيجة فورا
الإثنين يونيو 13, 2016 12:50 pm من طرف الآدمن

» تأشيرة دخول فيزا شنغن (Schengen) | طلب الحصول على تأشيرة شنغن
الأربعاء مارس 30, 2016 7:21 pm من طرف الآدمن

» الطلاب الدوليين |منح دراسية في المانيا .. الشروط و المتطلبات
الخميس مارس 24, 2016 5:58 pm من طرف الآدمن

» معلومات وافيه عن المنح الدراسية التركية |منح شاملة من تقديم الأوراق وتذاكر الطيران والتأشيرة
الجمعة مارس 11, 2016 5:55 pm من طرف codeiT

» Ten reasons why (Android) is better than (iOS) ?
الثلاثاء مارس 08, 2016 10:09 pm من طرف codeiT

» الشخصية النرجسية و 15 شيئا لن يفعلها النرجسي .. إكتشف الشخصية النرجسية بدقة
الخميس مارس 03, 2016 11:30 am من طرف الآدمن

أبريل 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

آخر الأخبار (شبكة كود الحقيقة )

10 أسباب تجعل «‏‎Android» أفضل من‎ «‏‎iOS‎‏»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10 أسباب تجعل «‏‎Android» أفضل من‎ «‏‎iOS‎‏»

مُساهمة من طرف الآدمن في الخميس أغسطس 07, 2014 2:39 pm


لا يخفى على أحد أنه في خلال فترة التسعينيات وحتى بداية الألفية الجديدة لم يوجد صراع في عالم ‏التكنولوجيا كالصراع بين «مايكروسوفت» و«آبل»، أو بالأخص بين «الويندوز» و«الماكنتوش»، فكان السؤال ما النظام الأفضل؟ وما الشركة التي ستفوز في النهاية؟.. إلخ. 

ولكن في السنوات الخمس الأخيرة وحتى اليوم بدأ يظهر صراع آخر في ‏عالم التكنولوجيا وهو صراع‎ «Android» ‎وiOS»‎» وهما أنظمة تشغيل للهواتف ‏الذكية، وكانت الغلبة في بعض الأوقات لنظام شركة «آبل» ولكن دوام الحال من المحال وانقلبت الآية ليصبح نظام تشغيل «Android» في المقدمة.

وإليكم الأسباب: 

السبب الأول: تعدد الأجهزة في عالم «الأندرويد» أنت غير مقيد باستخدام جهاز معين حتى تستطيع التمتع بالنظام، ففي خلال الفترة الأخيرة ظهر أكثر من ‏جهاز يعمل بهذا النظام حتى انك تستطيع أن تستخدمه على الحاسوب ‏الشخصي، إذن لكي تصبح مستخدم للأندرويد يجب الا التقيد بهاتف ذكي وحيد مثل «الآيفون» أو بجهاز «Tablet» مثل «الآيباد»، بل ‏ان تعدد الشركات التي تعمل على دعم النظام مثل «سامسونغ» و«سوني» و‎« HTC»‎ وعلى رأسهم «غوغل» جعل وجود النظام ‏بمختلف الأشكال، فإذا كنت من راغبي الهاتف ذي خطين أو كنت من محبي لوحة المفاتيح أو كنت من مستخدمي الشاشات ‏التي تدعم اللمس أو مهما كان ميولك تستطيع أن تجد الهاتف المناسب لك‎.‎ 

السبب الثاني: تعدد الأسعار تستطيع أن تتذوق «الآيس كريم ساندويتش» أو «الجيلي بين» مثلا بميزانية لا تتعدى 70 دولارا، ونظرا لوجود عدد كبير من الشركات التي تدعم النظام فقد وجدنا أجهزة تتراوح أسعارها بين 70 دولارا و7 آلاف دولار، أي أن «الأندرويد» للجميع في حين أنك تحتاج لما لا يقل عن 800 دولار لكى تستخدمiOS» ‎» وهذا يرجع لغلاء أسعار أجهزة شركة «آبل».

السبب الثالث: التخصيص أو‎«Customization» ‎ «الأندرويد» كنظام يتمتع بمرونة كبيرة جدا في تغيير شكله وتحسين صفاته وهذا يرجع لأنه مصدر مفتوح «Open Source» ومسموح ‏التعديل فيه كما تريد ووجود كثير من أدوات التعديل جعلت وجود عشرات الأشكال للنظام، فهو يكون كما تريد ‏ببساطة يعكس شخصيتك، وهذا ما لا تجده في المنافس الآخر. 

السبب الرابع: الخلفيات المتحركة أو «‎Live wallpapers» على الرغم من استهلاكها الضخم للبطارية الهاتف إلا أن الخلفيات المتحركة ‎تعد واحدة من أهم خصائص «الأندرويد» لما فيها من ‏أشكال متميزة ومتغيرة. 

السبب الخامس:‎ الملصقات أو «Widgets» واحدة من أهم وأفضل مميزات «الأندرويد»، ‎فوجود الآلاف منها حاليا وتعدد استخدامها جعلها أحد الأشياء ‏التي لا يقدر أن يستغني عنها أي مستخدم للنظام. 

السبب السادس‎: الثيمات المخصصة أو«Custom Themes» ببساطة فقد تغير المفهوم القديم للثيمات‎«Theme» ‎ بعد أن كنا نعرف هذه الخاصية في هواتف «نوكيا» على انه مجرد تغيير لون الهاتف ‏وتغيير الأيكونات، الآن أصبح التغيير شاملا وكاملا 100% من تغيير الانتقال بين الصفحات والأشكال والخلفيات والكثير من المميزات الأخرى. 

السبب السابع:‎«Custom ROMs» ‎ إذا لم تقنعك أي من الأسباب الستة السابقة فسيقنعك هذا السبب، وهو وجود «الأندرويد» كنظام تشغيل مفتوح ‏المصدر جعل وجود عشرات التحديثات ولكل منها خصائص، وقد تصل هذه التحديثات بصورة شبه شهرية للأجهزة المعتمدة عليه وببساطة تستطيع تنزيل أحدث الإصدارات دائما ‏وهو ما أعطى التطور السريع والمستمر للنظام عكس ما يحدث لمنافسه الذي يحتاج لوقت طويل قد يصل لعام كامل لكي يتم تحديث إصداره. 

السبب الثامن: الدعم الكامل من «غوغل» إصدار شركة «غوغل» للنظام وهي واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم جعلت منه البيئة المناسبة لجميع منتجات الشركة مثل‎ Google Docs، Gmail، Google Drive، Google Maps، Google Music، Google Chrome ‎ وغيرها من المنتجات الأخرى وهو ما ظهر تأثيره على «آبل» عندما أرادت أن تستغني ‏عن «خرائط غوغل» واعتمدت على خرائطها. 

السبب التاسع: «Google Now» يعتبر أفضل صديق للإنسان، وقد ‎وضع نظام «الأندرويد» في مستوى جديد كليا، فمن كان يتوقع ‏أن تجد هاتفك ينبهك إلى مباريات فريقك المفضلة أو تأخرك على ميعاد أو غيرها من مميزات‎ «Google Now» ‎وكل هذا ‏حتى من دون أن تخبره أي شيء، وجعل خدمة‎ «Siri» ‎في «iOS» لا تقارن به. 

السبب العاشر: التطبيقات المجانية رأينا جميعا في الفترة الماضية كيف استطاع «Google Play» أن يعادل «Apple Store» على الرغم من حداثة نظام «الأندرويد»، والميزة الهائلة للبرامج المجانية المتاحة مقارنة بالبرنامج المدفوعة الأجر في «iOS».
avatar
الآدمن
Admin

عدد المساهمات : 321
نقاط : 3002
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/05/2012
الموقع : CODE TRUTH NETWORK

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhagiga.sudanforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى