هـــــنيئا لــــك بانضمامك الي عائلة شبكة كود الحقيقة السودانية ..من خلالها يمكنكم اضافة المواضيع التي ترونها جديرة بان تناقش ضمن شبكتنا... شبكة كود الحقيقة لان حركة الاحداث لا تتوقف ..شبكة كود الحقيقة لانك تقدر دقة المعلومات ..عبر عن رأيك و شاركنا تعليقاتك عبر شبكة كود الحقيقة اهلا بكــــــــــــــــم و حبابكم عشرة
صفحات ذات صلة

المواضيع الأخيرة
» أوباما يوقع أمراً تنفيذياً بتخفيف العقوبات الإقتصادية ضد جمهورية السودان
السبت يناير 14, 2017 10:10 am من طرف الآدمن

» اللوتري 2014|كل ما يتعلق بالهجرة الي امريكا شرح شامل و كامل من شرح التقديم الي الفوز بالفيزا و الوصول الي الولايات المتحدة (الآن ترى العالم)
الإثنين سبتمبر 26, 2016 12:31 pm من طرف زائر

» إعلان فتح باب التقديم لمنح البكالوريوس بجامعة الملك سعود | قدم طلبك الآن
الخميس يونيو 16, 2016 11:21 pm من طرف الآدمن

» نتيجة الشهادة السودانية 2016 | اضغط هنا لإدخال رقم الجلوس و معرفة النتيجة فورا
الإثنين يونيو 13, 2016 12:50 pm من طرف الآدمن

» تأشيرة دخول فيزا شنغن (Schengen) | طلب الحصول على تأشيرة شنغن
الأربعاء مارس 30, 2016 7:21 pm من طرف الآدمن

» الطلاب الدوليين |منح دراسية في المانيا .. الشروط و المتطلبات
الخميس مارس 24, 2016 5:58 pm من طرف الآدمن

» معلومات وافيه عن المنح الدراسية التركية |منح شاملة من تقديم الأوراق وتذاكر الطيران والتأشيرة
الجمعة مارس 11, 2016 5:55 pm من طرف codeiT

» Ten reasons why (Android) is better than (iOS) ?
الثلاثاء مارس 08, 2016 10:09 pm من طرف codeiT

» الشخصية النرجسية و 15 شيئا لن يفعلها النرجسي .. إكتشف الشخصية النرجسية بدقة
الخميس مارس 03, 2016 11:30 am من طرف الآدمن

مايو 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية اليومية

آخر الأخبار (شبكة كود الحقيقة )

الشخصية النرجسية و 15 شيئا لن يفعلها النرجسي .. إكتشف الشخصية النرجسية بدقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الشخصية النرجسية و 15 شيئا لن يفعلها النرجسي .. إكتشف الشخصية النرجسية بدقة

مُساهمة من طرف الآدمن في الخميس مارس 03, 2016 11:30 am

هل تعرف شخص نرجسي؟ من المنظور النفسي، هناك خصائص متعددة تُعرف الشخص النرجسي. فهو شديد الأنانية، مع حس مبالغ فيه بالأهمية الذاتية، ولديه خيالات عن النجاح والتألق غير المحدود، ويتوقع معاملة خاصة، ويحب استغلال الآخرين، ويفتقد للتعاطف، ويمتلئ بالحسد، ويتوقع من الناس أن يحسدوه، وهو شديد الغرور.
بينما أن هذه الصفات من السهل رؤيتها في الشخص، إلا أنك بحاجة لأن تتذكر أن الكثير النرجسيين أشخاص مراوغين. فهم يتلاعبون بمن حولهم وقادرين على خداعك بسهولة للاعتقاد بأنهم مختلفين. ولا أحد يرغب في الوقوع ضحية لتلاعب الشخص النرجسي به. سيكون من المفيد معرفة من يجب أن تبقى بعيدًا عنهم، لذا لمساعدتك على تحديدهم، إليك بعض الأشخاص التي لا يفعلها النرجسيون.




1- لا يظهرون شخصياتهم الحقيقية.


إن النرجسيين متلاعبين، لذا بالتأكيد لن يظهروا لك حقيقتهم حينما تلتقيهم لأول مرة. بل يغرونك للاعتقاد بأنهم شخص مختلف تمامًا، ربما شخص لطيف وطيب، ولن تكتشف شخصيتهم الحقيقية إلا بعد فوات الأوان.


2- لا يدمجون الأمان في العلاقات.


يميل النرجسيون إلى إبقاءك متأهبًا وقلقًا. وآخر شيء يريدونه هو أن تشعر بالأمان والأمن في العلاقة. هذا يعطيهم متعة أن يكونوا متفوقين عليك بكل طريقة، وحينما تشغل أنت بعدم الأمان، هذا يجعلهم آمنين بدورهم.


3- لا يسمحون لك برؤيتهم باعتبارهم الشخص السيء أبدًا.


في ذهن النرجسي، لا يمكن أن يكون الشخص السيء أبدًا، وهم يتأكدون من أنك تعلم هذا أيضًا. ومهما كان الموقف فإن اللوم سيفع عليك في النهاية، وهذا سيجعلك تشعر بأنك شخص فظيع، ولكنهم لا يهتمون. إن شعورك بشيء سيء حيال نفسك هو ما يريدونه بالضبط.


4- لا يحبون فقدان السيطرة.


إن النرجسيين مهووسين بالسيطرة والتحكم، وفقدان السيطرة يجعلهم شديدي الانزعاج أو الغضب. وهم يحتاجون للسيطرة على الناس وعلى ما يحيط بهم. هذا يعطيهم حس بالأمن في معرفة أنك ستفعل كا ما يريدونه بدون سؤال.


5- لن يدعوا الناس يثبتون أنهم مخطئين.


سيجادل النرجسي أن الأسود هو أبيض حتى تبدأ أنت في تصديق هذا حتى. إن هذا هو واحد من أكبر الشِراك التي ستقع فيها حينما تكون مع نرجسي. إن الجدل معهم هو إضاعة للوقت والجهد، وطبيعتهم المتلاعبة ستجعلك تبدأ في الشك في نفسك، وقريبا ستبدأ في تصديقهم.


6- لا يرون الآخرين مساوين لهم.


يؤمن النرجسيون أنهم على قمة العالم – وهم لا يصدقون أن أي شخص على نفس مستواهم. لو حاولت وربطت نفسك معهم كمكافئ أو مساوي لهم، فسيفعلون أي شيء في وسعهم لإسقاطك لكي يكونوا على القمة مع أخرى.


7- ليس لديهم تعاطف أو مبالاة أبدًا.


إن هؤلاء نوع من الناس الذين يضحكون حينما يبكي الجميع أثناء فيلم حزين. لا يهتمون حقًا بما إذا كانت والدتك مرت مؤخرًا بطلاق أو أحد والديك مات للتو. لا يهتمون بشأن مشاعرك ويملوا من سماع كلامك عن انفصالك أو فقدانك لوظيفتك. لو كان الأمر لا يتعلق بهم فهم لا يهتمون به.


8- لا يفعلون أي شيء ليس فيه فائدة لهم.


لا يشترون لك العشاء بسبب طيبة قلوبهم، بل أنهم غالبًا سيطلبون منك شيء بعدها. ولا يفعل النرجسيون أي شيء بدون هدف للاستفادة منه. وإعطاء النرجسي ما يريد هو آخر شيء تريد فعله.


9- لا يأخذون أوامر من الآخرين.


لا تحاول إصدار أوامر للنرجسي. فهم أشخاص متكبرين، ومحاولة أخذ زمام الأمور هي ضربة كبيرة لتقديرهم لذاتهم. لن يكون من المفاجئ لو وجدت لاحقًا أنك في وسط مؤامرة للانتقام فيما بعد، فقط لمحاولة السيطرة على نرجسي.


10- لا يعترفون أن لديهم مشاعر.


سواء كنت نرجسي أم لا، الجميع لديهم مشاعر. وهم بلا شك يشعرون بالمشاعر بشكل مختلف عن الآخرين، ولكن النرجسي سيقول عادة “ليس لديّ مشاعر”. وهذا بالطبع عذر لكل الأشياء الفظيعة التي يفعلونها أحيانًا. وهم يستخدمون التظاهر بعدم معرفة كيفية عمل المشاعر للهروب من أي شيء يفكر فيه الناس بسوء بشأنهم.


11- لا يستمعون.


لا يستمعون، وينتظرون وحسب كي تخرس حتى يمكنهم قول ما في ذهنهم. وهم لا يهتمون حقًا بما تريد قوله، كل ما يهتمون به هو رغبتك في الاستماع لهم وهم يثرثرون بلا توقف.


12- لا يبقون في الجوار.


لو بدأت في إشعارهم بالملل في أي صداقة أو علاقة، توقع من النرجسي أن يرحل. هم يريدون الانتباه، ولو لم تكن تمنحه لهم، فلا تتوقع منهم البقاء.


13- لا يختارون أصدقاء غير جذابين.


كما ذكرنا، النرجسي لا يفعل أي شيء لا يستفيد منه. واختيار الأصدقاء هو أحد هذه الأمثلة. إنهم يحيطون أنفسهم بالأشخاص الجذابين ومن الطبقة العليا لجعلهم يشعرون بأنهم أكثر تفوقًا وأنهم لا يُقهرون. وسيكون من النادر إيجاد نرجسي محاط بحشد غير جذاب وغير مرغوب فيه.


14- لا يقدمون المديح.


يحب النرجسيون أن يُمدحوا. وليس علهم أن يجعلوا الناس يشعرون بشعور جيد حيال أنفسهم لأن هذه ليست وظيفتهم. ستكون محظوظ لو تلقيت مديح من نرجسي. وحتى لو تلقيته، فسيكون هذا مُدعاة للشك.


15- لا يحبون أن يكونوا مهذبين.


في معظم الأوقات، يكون شعور النرجسي بالتفوق مبرر لهم بالشعور بأنه مُستثنى من قواعد المجتمع – اللياقة العامة هي واحدة من هذه الاستثناءات. مهما كان الأمر مغري، لا تهين النرجسي، لأنه لن يقابل السيئة بالحسنة بكل تأكيد.
avatar
الآدمن
Admin

عدد المساهمات : 321
نقاط : 3002
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/05/2012
الموقع : CODE TRUTH NETWORK

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhagiga.sudanforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى